مشروع سهل برأس مال بسيط جداً - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

11/11/2016

مشروع سهل برأس مال بسيط جداً


إذا كنت شاب حديث التخرج أو شخص عاطل عن العمل أو إذا كنتِ فتاةحديثة التخرج أو ربة منزل وترغبين في الحصول علي فكرة * مشروعبرأس مال بسيط *  يمكن تنفيذه من البيت ولا يحتاج إلى عمالة أو مساحة كبيرة للتنفيذ ولا يحتاج إلى أي مهارات أو خبرات عملية ولا يتطلب الكثير من الجهد وعنطريقه يمكن جني أرباح جيدة ، فمن الجيد أن تتابع معنا في هذه التدوينة حيثسنعرض فكرة تتوافر فيها كل الصفات أو المميزات السابق ذكرها .

فكرة المشروع :


تقوم فكرة مشروعنا على أساس شراء الجبن الأبيض حديث الصنع والذىتمت صناعته من لبن الجاموس وتخزينه لفترة معينة في عبوات مخصصة ليتحول إلى جبن قديم يمكن بيعه بسعر أعلى قد يصل إلى ضعف سعر الشراء ، وهذا بكل تأكيد يعني أن المشروع مربح لدرجة كبيرة .



كيفية شراء الجبن الأبيض :


يمكنك شراء الجبن الأبيض حديث الصنع ( معة كمية جيدة من الماء ) والذي تمصناعته من لبن الجاموس من أي معمل أو مصنع متخصص في صناعة الجبن الأبيض وفي هذه الحالة ستحصل عليه بسعر رخيص ، ولكن في حالة عدم توصلك إلى مصنع متخصص فيمكنك الحصول عليه من أي محل ألبان أو سوبر ماركت وفي هذه الحالة ستحصل عليه بسعر أعلى قليلاً . هذا ويمكنك شراء الجبن الأبيض بكميات قليلة في البداية وليكن 10 كيلو جرام .. ولكن إذا كانت لديك قدرات مالية أكبرفيمكنك شراء كميات أكبر وليكن 20 أو 25 كيلو جرام ، هذا ويُراعى عدم شراءكميات أكبر من ذلك في البداية حيث أنها تعتبر كمية اختبارية وتجريبية للمشروعوإن وجدت أن المشروع يسير بشكل جيد فيمكنك زيادة الكميات فيما بعد وإن وجدتأن البيع صعباً فيمكنك شراء نفس الكميات او تحفضيها .



أفضل موعد لشراء الجبن الأبيض :


أفضل موعد للشراء يكون في فصل الشتاء وذلك لأن اللبن يتوافر بكثرة في هذاالفصل وأسعار الأجبان تنخفض فيه ومن ضمنها الجبن الأبيض .

تخزين الجبن الابيض :


بعد شراء الكمية المرغوبة من الجبن الأبيض عالي الجودة يمكن إحضار أكياسبلاستيكية شفافة ومتينة ووضعها بها ومن ثم يتم وضع تلك الأكياس بداخل صفائحمعدنية خاصة ، أو يمكن وضعها في عبوات بلاستيكية “ جرادل ” مخصصة لتعبئة المواد الغذائية ، و أعتقد أن جميعنا يعرف صفائح أو جرادل الجبن القديم . بعد ذلك يمكن إضافة الملح إليها وحبة البركة أو أي من المكونات المرغوبة وبعد مرور 3أشهر سيصبح لديك جبن قديم يمكن الإتجار به وبيعه بسعر أعلى بحوالي 100% منسعر الشراء .


طريقة العمل :


يمكنك معرفة كيفية تخزين الجبن الأبيض وتحويله إلى جبن قديم من خلال موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً " يوتيوب " وسوف تجد فيديوهات ودروس كثيرة توضح لك الخطوات اللازمة والنصائح المهمة للعمل .



كيفية بيع الجبن القديم :


يمكن البيع إلى الأفراد وأهالي المنطقة عن طريق إخبارهم بأنك تتوافر لديكمنتجات متميزة بسعر جيد ، كذلك يمكن عرض المنتجات على محلات السوبر ماركتوالبقالة المتواجدة في منطقتك كما يمكن بيعهاً صباحاً في الأسواق العامةوأيضاً يمكن بيعها إلى صغار التجار والتاجرات ومحلات بيع الألبان .



كيفية التطور بالمشروع :


في البداية يمكننا القول بأنك قد نفذت مشروع برأس مال بسيط جداً ، فإذا كنتتشعر بأن البداية كانت جيدة وعملية البيع ليست مرهقة والأرباح التي حققتهاجيدة بالنسبة لك فيمكنك تكرار التجربة ولكن هذه المرة بالإعتماد على كمياتأكبر وبكل تأكيد يمكنك بيعها لنفس العملاء الذين سبق وإن بعت إليهم معالعمل على اكتشاف عملاء جدد لتبيع المنتج الذى قمت بإنتاجه إليهم . 

في مرحلة متطورة يمكنك إفتتاح محل صغير أو معمل مطور لصناعة الجبن الأبيضوالقديم والقشدة وغيرهم من منتجات الألبان التي يكثر عليها الطلب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان