أهم نقاط نجاح المشاريع الصغيره - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

3/07/2016

أهم نقاط نجاح المشاريع الصغيره


تعتبر المشاريع الصغيره من أكثر المشاريع رواجا في المملكة العربية السعودية خاصة والدول العربية عامة ، وذلك لأن هذه المشاريع لا تبدأ برأس مالمرتفع وبالتالي تتيح الفرصة لكل شاب يمتلك مبلغا بسيطا من المال ويطمح بإنشاء مشروع خاص به فيبدأ بمشروع صغير ليكون خطوة أولى في بداية الحياة تليها نجاحات تؤدي إلى مشاريع أكبر إذا تم استغلالها بذكاء والاهتمام بكل تفاصيلها من أجل الارتقاء إلى مشاريع أضخم تزيد من رأس المال وتحقيق الطموح الذي يود أن يصل إليه .
وإيمانا منا بتقديم كل الخدمات اللازمة للقراء ، فقد رأينا أنه من واجبنا أن نساهم في توفير ما يحتاجه الشباب الباحثين عن أي مشروع صغير من ضمن المشاريع الصغيره، واستكمالا لسلسلة المشاريع الصغيره  التي قدمناها في مقالات سابقة .ولهذا نحن حريصون على توسيع آفاق وعرض المزيد من الافكار في بيئة تفاعليه هدفها خدمة الجميع نحو الانطلاق في مجال المشاريع الصغيرة . ورمي الكرة في ملعبك او اعطاءك طرف الخيط المودي باذن الله الى نجاح مشروعك الصغير فنحن في مدونة مشروع صغير حريصون كل الحرص على تقديم المفيد والشيق وبطريقه ممتعه ومبسطه تجمع بين الفكرة ودراسة مبسطه صغيره لأي مشروع صغير .
عند اختيارك لأي مشروع صغير من ضمن المشاريع الصغيره التي تعتبر بالمئات جيب عليك التركيز على عدة نقاط أهم :

1- الخدمة او المنتج الذي تقدمه هل عليه طلب وبصفه مستمره مثال : السوبر ماركات تقدم احتياجات المواطنين من المواد العذائيه التي تلبي احتياجاتهم اليوميه – مغاسل الملابس – مغاسل السيارات – المطاعم - وغيرها.

2- الموقع المتميز على شارع تجاري وذا كثافه سكانيه .يعتبر الموقع من اهم وسائل نجاح أي مشروع أو فشله . فلا تهمل هذه النقطة 

3- الديكور وهو من العوامل المهمة التي تجذب الزبائن فروعة وجمال الديكور يجذب الزبون لدخول المحل.

4- القدرة الماليه لتنفيذ المشروع والاستمرار حتى تحقيق الارباح عامل مهم فمعظم المشاريع الصغيره التي فشلت كان سببها عدم مقدرتهم على الاستمرار والاستعجال في تحقيق الارباح .

5- المتابعة المستمره من صاحب العمل والوقوف على العمال ومتابعة سير العمل ومعالجة الاخطاء.

6- معرفة المنافسين لك بنفس نشاط مشروعك وتقديمه خدمات متميزه وتخفيض الاسعار بين فتره واخرى للزبائن .

7- وضع خطة عمل فترة كل 3 أشهر لتقييم مشروعك ومعالجة السلبيات ولا يمنع من الاستعانه ببعض الاشخاص الذين لهم خبره سابقه في مثل هذه المشاريع وطلب استشارتهم .

8-وسع قدرتك المعرفيه بوضع السوق من حولك ومعرفة الاسعار بصفة مستمرة  

9- لا تتاخر في معالجة ابسط الامور التي تحدث معك قبل وبعد تنفيذك مشروعك  

10-لا تعتمد على نظرتك لبعض المشاريع الصغيره بانها فاشله او قد تسبب لك الخسارة فعدم نجاحها مع اخرين لايمنع نجاحها معك لانهم قد اهملوا بعض الامور او عدم قدرتهم على دراسة السوق سببت لهم الخسارة .


حاولنا توضيح بعض اهم النقاط التي تساعدك في اختيار ونجاح  مشروعك .
آملين من الله عز وجل التوفيق والرزق الحلال في اختيار مشروعك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان