كلمة أنت مفصول !!! - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

3/02/2016

كلمة أنت مفصول !!!

إثراء 

أنت مفصول !!!!
قصة حقيقة وقعت لشاب أمريكي سوف نطرحها لكم في مدونة مشروع صغير كنوع من الاثراء المعرفي الذي يتبلور حول ما تتحدث عنه مدونة مشروع صغير . قد تقراء القصة بتمعن وتغير نظرتك نحو التفكير بمشاريع صغيره تحقق لك ثروه جيده ..
التحق شاب أمريكي يدعى "والاس جونسون " بالعمل في ورشة كبيرة لنشر الاخشاب وقد قضى هذا الشاب في هذه الورشة أحلى سنوات عمره . حيث كان شاباً قوياً قادراً على الاعمال الخشنة والصعبة وحين بلغ سن الاربعين وكان في كمال قوته ,واصبح ذا شان في الورشة التي عمل فيها لسنوات طويله ولكن كانت المفاجئة الكبيره أن رئيسه بالعمل أبلغه بانه مطرود من الورشه وبان عليه المغادره فوراً . كانت صدمه لي والاس جونسون بانه خرج الى الشارع بلا هدف ولا أمل وقد توارت امامه صور الجهد والعمل المضني الضائع على مدى سنوات طويله قضاءها بالورشة .فاحس بالاسف الشديد والندم واصابه الاحباط والياس العميق .كما يقال وكان الارض قد ابتلعته فغاص في أعماقها المظلمة المخيفة . فهو الان لايجد أي شي لاعمل .لقد اغلق في وجهه باب الرزق الوحيد الذي كان يومن لها مصدر الرزق له ولزوجته . ولم يكن يعرف ماذا يفعل !!!! . 
ذهب الى بيته وابلغ زوجته بما حدث معه وبان صاحب الورشة قد طردها من العمل .فقالت له زوجته ماذا نفعل ؟؟
فقال :سارهن البيت الصغير الذي نعيش فيه وسابدأ العمل في مهنة البناء 
وبالفعل كان المشروع الأول له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما الجهد الكبير والاتقان . بعدها توالت عليه المشاريع الصغيرة وكثرت وأصبح متخصصاً في بناء المنازل الصغيرة وفي خلال خمسة أعوام من الجهد والعمل المتواصل أصبح هذا الرجل مليونيراً مشهوراً على مستوى الولايات المتحدة الامريكية . 

هل تعرفون من هو " والاس جونسون " الرجل الذي انشأ وبنى سلسلة فنادق هوليدي إن " Holyday Inn"
أنشا عدد لايحصى من الفنادق وبيوت الاستشفاء حول العالم .
يقول هذا الرجل في مذكرته الشخصية : لو علمت الآن أين يقيم رئيس العمل الذي طردني لقدمت له الشكر العميق لأجل ماصنعه لي فعندما حدث هذا الموقف الصعب تألمت جداً ولم افهم لماذا؟ اما الان وقد فهمت إن الله يغلق في وجهي باباً " ليفتح أمامي طريقاً أفضل لي ولاسرتي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان