مشروع تجارة أدوات وسلع المطبخ ذات الأسعار الرخيصة - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

10/29/2016

مشروع تجارة أدوات وسلع المطبخ ذات الأسعار الرخيصة



إذا كنت من المنتمين للطبقة المتوسطة التي ينحدر منها أغلب السكان فيمكنك الذهاب حالاً إلى ما يسمى بـ “ النيش ” وستجد به مجموعة من ( أدوات وسلع المطبخ ) ذات الأسعار المرتفعة وإن استرجعت الأحداث وعدت بذاكرتك إلى الماضى القريب فستجد أن هذه الأدوات والأطقم لا يتم استخدامها الا في المناسبات والعزائم فقط . وإن ذهبت إلى المطبخ فستجد مجموعة من أدوات المطبخ الرخيصة وهي التي يتم استخدامها في تقديم وصناعة الطعام بشكل يومي . ما رأيته لا يحدث فقط في منزلك بل يحدث في أغلب المنازل التي يسكنها الأشخاص الذين ينتمون إلى الطبقة المتوسطة والسبب في ذلك هو أن السيدات تخشي علي أدوات المطبخ المرتفعة السعر من التكسر أو التهالك وهذا ما يجعلهن بحفظها والتوجه إلى شراء منتجات ذات أسعار رخيصة بحيث إذا ما تهالكت أو انكسرت فيمكن شراء منتجات غيرها بسهولة ودون أن يشعروا بأنهن تحملن تكاليف كبيرة .


فكرة مشروع تجارة أدوات وسلع المطبخ الرخيصة :


من المقدمة السابقة نستنتج أن نساء الطبقة المتوسطة يقبلن علي شراء " أدوات وسلع المطبخ الرخيصة " وبناء على ذلك يمكننا القول بأن فكرة الإتجار بها وبيعها لهن تعد من الأفكار المتميزة والمناسبة لكل من يرغب في بدء مشروع صغير ومربح . وفيما يلي ( بإذن الله تعالي ) سنوضح تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع .

موقع ومساحة المشروع :


يعد خيار بيع أدوات المطبخ الرخيصة في الأسواق العامة أو الشعبية خيار أمثل وأفضل لكل شخص لا يمتلك إلا القليل من المال ، فالعملاء بالفعل متواجدين في الأسواق وبالتالي لن تكون هناك حاجة للتسويق أو الإعلان ، كذلك لن تكون هناك أي ضرورة إلى إستئجار محل حيث يمكن اختيار مكان فارغ وعرض المنتجات فيه وبناء علي ذلك لن يضطر صاحب المشروع إلي تحمل أي تكاليف سوي تكاليف البضاعة .
هذا وإن لم يكن خيار البيع في الأسواق من الخيارات المناسبة لك فيمكنك إستئجار محل في منطقة شعبية مكتظة بالسكان ومن ثم يمكنك تجهيزه بأبسط التجهيزات وعرض منتجاتك به ولكن في هذة الحالة ستتحمل بعض التكاليف مثل الإيجار والكهرباء بالإضافة إلى تكاليف شراء البضائع ولكن في المجمل يبقى المشروع ناجح و مربح .

شراء المنتجات ( أدوات وسلع المطبخ ) بالجملة :


في البداية يمكننا تحديد أدوات المطبخ التي يمكن بيعها وبعد ذلك يمكنناتوضيح كيفية شرائها بسعر الجملة ، فالمنتجات ستكون (الأطباق المصنوعة منالبلاستيك والإستانلس ستيل والألمونيوم / المعالق والشوك والسكاكين بأحجامها المختلفة / مختلف أحجام إناء الشُرب ( الشفشق ) / العبوات البلاستيكية التي تستخدم في حفظ الطعام / كنك القهوة / برادات الشاي / الحلل ( الأواني المصنوعة من الالومنيوم)  / الأكواب الزجاجية والبلاستيكية / الصواني / حوامل المعالق / بعض الإكسسوارات الرخيصة والمهمة ) .
وبالحديث عن كيفية شراء هذه المنتجات بسعر الجملة فيمكنني القول بأن هناك أكثر من طريق لفعل هذا ، 


ومن بين هذه الطرق ما يلي :
في المناطق التجارية الشهيرة توجد محلات كبيرة لبيع أدوات المطبخ الرخيصة وهذه المحلات تبيع بنظام التجزئة او القطاعي للأفراد وتبيع بنظام الجملة لأصحاب المحلات الصغيرة والبائعين في الأسواق . يمكنك بكل تأكيد تحديد المناطق التجارية التي تباع فيها المنتجات الشعبية والرخيصة وزيارتها لمعاينة المنتجات والتعرف علي الأسعار والتجار وبكل تأكيد يمكنك الشراء من التاجر الذي يعرض عليك أفضل سعر .


يوجد تجار يتعاملون فقط في منتجات الألمونيوم وأخرين يتعاملون فيالمنتجات المصنوعة في الزجاج وكذلك يوجد تجار يتعاملون في المنتجات المصنوعة من الإستانلس ستيل . هؤلاء التجار غير مناسبين لك لأنهم يبيعون بكميات كبيرة للمحلات . وبكل تأكيد أنت تحتاج كميات قليلة أولاً ، لهذا السبب يجب الذهاب إلى التجار الذين يتعاملون في كافة المنتجات وبكل تأكيد يمكنهمتزويدك بالكميات التي تحتاجها من كافة الأنواع ، وللوصول إليهم يمكنك البحث في الإنترنت وستجد بعض الإعلانات والعروض أو يمكنك التوجه إلي الغرفة التجارية المتواجدة في مدينتك والسؤال هناك عن هؤلاء التجار .


يمكنك سؤال أحد البائعين عن المصدر الذى يشتري منه بضاعته ومن المُرجح أن تقابل بعض البائعين الغير ودودين وإن حدث ذلك فلا تغضب ولا تيأس بل حاول أن تتحدث مع بائعين أخرين وبكل تأكيد ستجد من بينهم أشخاص ودودين ومنهم من سيدلك على عناوين بعض التجار بل وستجد من بينهم من يعرض عليك المساعدةدون أي مقابل .

كيفية العمل في المشروع :


في الصباح الباكر وقبل أن يبدأ الناس في النزول إلي الأسواق لشراء مستلزمات المنزل يجب أن تحمل بضاعتك علي عربة او سيارة أو تروسيكل وتذهب إلي السوق وتقوم بوضع مفرش أو قطعة كبيرة من القماش في المكان الذي وقع عليه اختيارك ومن ثم تقوم بـ رص البضائع بشكل مناسب بحيث تكون جميع المنتجات ظاهرة للمشترين وبعد فترة قصيرة من الوقت ستجد أن الزبائن بدأوا في التوافد إلى السوق ومع الوقت ستزيد الأعداد ويكتظ السوق بالعملاء وبعد فترة ستجد أن الاعداد بدأت تقل حتى تنعدم حركة الشراء في حوالي الساعة الخامسة .


من الطبيعي أن تكون قد بعت مجموعة لا بأس بها من أدوات وسلع المطبخ وحققت أرباح جيدة ، فاليوم طويل والعملاء كُثر والسلع التي تبيعها مطلوبة وضرورية . هذاوبعد ما تنعدم حركة الشراء يمكنك تجميع المنتجات المتبقية بحرص حتى لا تنكسرأو تتلف ومن ثم يمكنك تحميلها على العربة والعودة بها إلى منزلك وإن كانهناك مكان آمن في السوق فيمكنك حفظها به حتى تعود في اليوم التالي وتباشرعملك .

التطور بالمشروع :


التطور بتجارة أدوات المطبخ الرخيصة لا يعني إستبدالها بأخرى أعلى جودة وسعراً وإنما يعني شراء كميات أكبر ومحاولة بيعها في مناطق متفرقة وذلكلخدمة عملاء أكثر وبالتالي تتضاعف وتزيد الأرباح ، فمن الممكن أن تكلف أحد الأشخاص القريبين منك ببيع بعض من أدوات المطبخ الرخيصة في أحد الأسواق الأخرى وفي المقابل تعطيه راتب جيد أو يمكنك إفتتاح محل في منطقة جيدة وتوظف به زوجتك أو ابنتك لأن 99% من المشترين سيكونوا من النساء . وبهذا تكون قد طورت من تجارتك وزدت من أرباحك وبكل تأكيد يجب أن تعمل على تطوير تجارتك بشكل مستمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان