كل ما تود معرفتة عن الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة -علومنجى دوت كوم- - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

3/02/2017

كل ما تود معرفتة عن الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة -علومنجى دوت كوم-



كثير من الطلبة المقبلين علي مرحلة الجامعة يسألون عن كيف تكون الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة وهل المعيشة جيدة في مدن الطلبة والكثير يسال عن نظافة المدينة ووجودة الطعام وأتساع الحجرة سوف نناقش هذا الامر الذي يهم كل الطلبة الذين يريدون ان يسكنوا في مدن الطلبة والطالبات.

ما هي مدن الطلبة والطالبات ( المدن الجامعية ) ؟
هي مدن تقيمها الدولة للطلبة المغتربين الذين لا يستطيعون ان يذهبوا الي الجامعة بانتظام بسبب ان بيوتهم في محافظات اخري فتكون تلك المدن بالقرب من الجامعة لكي تساعدك علي الانتظام في الجامعة.

هل الحياة في مدينة الطلبة والمدن الجامعية جيدة ؟
بالتاكيد فان الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة والطالبات من أمتع المراحل التي سوف يمر بها الطالب في حياتة حيث أنة يتعرف علي طلبة جديدة من جميع المحافظات ويتعلم الاعتماد علي نفسة ويقضي الطالب وقت ممتع في المدينة يظل يتذكرها طوال حياتة.

هل مدينة الطالبات تكون امان للطلبة ؟
بالطبع المدن الجامعية تكون مأمنة تأمين شديد ويكون علي البوابات حرس تمنع أي أحد من الدخول غير بالكارنية الخاص بة والاسوار تكون عالية ومؤمنة فلا تخاف علي نفسك وأنت داخل المدينة أما بالنسبة لمدينة الطالبات فان مستوي الامان يكون أعلي ولا يسمح بدخول أي احد من الطلبة بداخلها سوى بالكارنيه الخاص بالمدينه (يعنى الطالبات اللى ساكنه فيها فقط )فلا تقلق علي إبنتك في المدينة.

كيف تكون الحياة في مدينة الطلبة والمدن الجامعية ؟
اولا يقدم الطالب أوراقة للالتحاق بالمدينة الجامعية واذا تم قبولة فانة يتسلم عهدة وهي عبارة عن ( سرير ومرتبة ومخدة وسلة مهملات ودولاب يكون في الحائط ) ثم تبدا الحياة في المدينة يمكث الطالب معظم الوقت في المدينة وفي حجرتة هناك نظامين للغرف في المدينة الجامعية الاول ان تكون الغرف بجوار بعضها البعض وفي كل غرفة يسكن من 2 الي 6 علي حسب نظام المدينة وإتساع الغرفة النظام الثاني للمدن الجامعية وهو نظام الشقق حيث تنقسم المدينة الي بعض الشقق وكل شقة تنقسم الي غرف وكل غرفة يتواجد بها ايضا من 2 ال 6 طلاب ويحصل الطالب علي وجبتة المجانية من المدينة في مواعيدها المحددة يستيقظ الطالب من نومة صباحا لكي يتوجة الي الافطار ثم يتوجة الي الجامعة لحضور محاضراتة ثم ياتي الي المدينة لقضاء باقي اليوم وهذة هيا الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة وبالطبع للطالب الحق في الخروج في أي وقت طبقا لمواعيد الخروج والدخول للمدينة.

 
ما هو الطعام الذي يقدم في مدن الطلبة والمدن الجامعية وهل هو جيد ؟
يختلف تبعا لنظام المدينه كالتالى :
النظام الاول : هو نظام يسرى فى معظم المدن الجامعيه
 حيث يقدم للطالب ثلاث وجبات واحده صباحا (الفطار) واخرى وقت الظهيره (الغداء) واخرى في المساء (عشاء) ... وجبة الصباح عبارة عن قطعتين جبنة مثلثات أوقطعتين مربي أوقطعه من حلاوة ورغيف عيش يتسلمهم الطالب ويأخذه للغرفه أويدخل لياكل في مطعم المدينة ومواعيد الفطار في المدينة الجامعية تختلف تبعا للمدينه فى بعض المدن (من الساعة 6 الي 9 ) والبعض الاخر(من الساعة 7 الي 11 ) ... ناتي الي وجبة الغذاء عبارة عن قطعة لحم أو ربع فراخ ووجبة رز أو مكرونة وطحينة أو سلطة أو اى نوع من انواع الخضار اما بالنسبة الي العشاء تكون عبارة عن قطعه جبنة مثلثات أو جبنه عاديه وقطعة حلاوة وكيس شيبسى بـ 1ج أو بسكويت وفول ورغيفين عيش مواعيد الغذاء في المدن الجامعية تختلف تبعا للمدينه فى بعض المدن (من الساعة 12.5 الي 6 ) والبعض الاخر(من الساعة 6 الي 8 مساء) .

النظام الثانى : هو نظام يسرى فى بعض المدن الجامعيه
حيث يقدم للطالب وجبتين صباحا وفي المساء وجبة الصباح عبارة عن قطعة من الجبن وطبق فول وقطعتين مربي او حلاوة ورغيفين عيش يتسلمهم الطالب في سرفيس ويدخل لياكل في مطعم المدينة مواعيد الفطار في المدينة الجامعية من الساعة 6 الي 9 ثم ناتي الي وجبة الغذاء والعشاء يتسلمهم الطالب في مرة واحدة وجبة الغذاء عبارة عن قطعة لحم او فراخ ووجبة رز او مكرونة وطحينة او سلطة واي نوع من انواع الخضار اما بالنسبة الي العشاء تكون عبارة عن قطعتين جبنة مثلثات وقطعة حلاوة ورغيفين عيش مواعيد الغذاء في المدن الجامعية من الساعة السادسة الي الثامنة مساء.

هل المدينة الجامعية تكون جيدة للمذاكرة ؟
هذا يعتمد علي الطالب وعلي اصدقائة الذين يسكنون معة في الغرفة اذا كان الطالب يريد المذاكرة فعلية أن يأمر اصدقائة بالتزام الهدوء لكي يتمكن من المذاكرة وهناك أيضا صالات مخصصة للمذاكرة .

مواعيد الدخول والخروج في المدن الجامعية ؟
بعض المدن تلتزم بموعيد الدخول والخروج والبعض الاخر لا يلتزم بها اما بالنسبة للطالبات فلا يتم التهاون في مواعيد الدخول واذا تاخرت الطالبة يتم ابلاغ الاهل المواعيد للطلبة حتي الساعة العاشرة أو الحاديه عشر مساء وللطالبات حتي الساعة الثامنة أو التاسعه مساء

هل المدن الجامعية تكون نظيفة ؟
بعض المدن الجامعية تكون نظيفة والبعض الاخر تكون سيئه بسبب إهمال الادارة للمدينة ولكن في الواقع فان المدينة صالحة للطالب الذي يعيش مستوي حياة متوسط حيث ان دهانات الغرفة تكون عادية والارضية من البلاط ولكنها ليست سيئة.

4 إرشادات مهمة يجب اتباعها عند تسجيل استمارة المدينة الجامعية

1–  يجب على الطالب أن يكتب اسمه رباعيا بخط واضح.
2–  يجب أن يتأكد الطالب من الاختام الموجودة على الاستمارة، بحيث تكون واضحة، ولا يسمح بالشطب أو الكشط أو استخدام الكريكتور عند كتابة بيانات الاستمارة لاسميا صفحة الضامن.
3–  يرفق مع الاستمارة والأوراق عدد 2 صور فوتوغرافية حديثة، إضافة إلى صورة بطاقة شخصية للطالب والأصل للإطلاع، فضلا عن إيصال كهرباء أو مياه أو تليفون أو غاز حديث لإثبات محل إقامة الطالب أو الوالد، علاوة على صورة شهادة الميلاد الخاصة بالطالب، وكذلك صورة بطاقة الترشيح للطالب المستجد الذى حصل على الشهادة الثانوية العامة حديثا.
4–  أما إذا كان مستند إثبات الإقامة باسم الجد أو العم أو الأخ، فجيب أن يرفق به ما لا يقل عن 3 من الآتى:
-       صورة بطاقة التموين موضحا بها اسم مكتب التموين.
-       صورة بطاقة الوالد.
-       صورة شهادة الثانوية العامة.
-       كارنية التأمين الصحى المدرسى لأحد أخواته (حديث).
-       صورة من شهادة ميلاد أحد أخواته.
-       حيازة زراعية.
 

 اذا اعجبك الموضوع فشاركة الي اصدقائك علي الفيس بوك واترك تعليقق فرايك مهم بالنسبة لنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان