مشروع الطباعة على التيشيرتات والماجات والكابات ( مشروع صغير مربح جداً جداً ) - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

10/24/2016

مشروع الطباعة على التيشيرتات والماجات والكابات ( مشروع صغير مربح جداً جداً )

بسم الله الرحمن الرحيم 


أعزائى متابعي مدونة مشروعات صغيرة الكرام اليوم نشارككم – بمشيئة الله تعالى – تدوينة مهمة لكل شاب يريد أن يقوم بعمل مشروع صغير مربح جداً للغاية وهو " مشروع الطباعة على التيشيرتات والماجات والكابات " نتمنى من الله أن تنال إعجابكم ، وأن تشاركونا أفكاركم واستفساراتكم بوضع تعليق على الموضوع أسفل هذه الصفحة فهذا ما يدفعنا إلى الاستمرار في نشر الجديد ؛ حيث نشعر بتفاعلكم مع موضوعاتنا .





إن لمشروع " الطباعة على التيشيرتات والماجات والكابات "العديد من المزايا التي ستجعلك تقبل على المشروع وأنت واثق من نجاحك فبخلاف الأرباح الجيدة التي ستحققها وهي لا شك في تحقيقها، منها : 
عدم الحاجة إلي خبرات عملية سابقة،عدم الحاجة الي مؤهلات دراسية معينة، عدم الحاجة الي مهارات خاصة عدم الحاجة إلى رأس مال حيث أن رأس المال المطلوب ليس بالكبير والصعب ، الخامات اللازمة للإنتاج متوفرة ويمكن الحصول عليها بسهولة شديدة،
لا قدر الله إن حدثت ظروف ومشكلات يمكنك تصفية المشروع بأقل الخسائر ) 
وفيما يلي سنوضح فكرة المشروع والهدف منه ومتطلبات التنفيذ والعمالة اللازمة وطريقة العمل وطريقة التسويق لمنتجاتك ...

فكرة المشروع والهدف منه :


تقوم الفكرة علي أساس طباعة عبارات وتصاميم ( صور ) فقط علي التيشرتات السادة فهذه التيشيرتات سيتم العمل علي بيعهاللمستهلكيين النهائيين مباشرةً دون أي تدخل من أي وسطاء كـ تجار الجملةوالتجزئة والمحلات والموزعين وغيرهم . وبالتالي نكون قد تخلصنا من كافة الوسطاء وبهذا سيزيد صافي أرباحنا بشكل كبير بكل تأكيد . 
كما أيضا سيتم العمل والطباعة على الماجات التي نشرب فيها ما نحب كالشاي والقهوة والنسكافيه ووضع صور المطربين ولاعبي كرة القدم المشهورين وغير ذلك .. أيضاً سيتم الطباعة على الكابات التي نرتديها ووضع الرسومات والصور والعبارات المختلفة لجعلها أفضل وبمظهر جميل يساعد على الأناقة لمن يرتديها .
هذا وبالحديث عن اهداف المشروع يمكننا القول بأنها عديدة منها : حل مشكلة غلاء الملابس والتيشيرتات خصوصاً حيث انك ستبيع التيشرتات التي ستنتجها بأسعار ستكون في متناول الجميع وبهذا ستحقق أكبر صافي ربح ممكن .

موقع ومساحة المشروع :


يحتاج المشروع إلى محل أو مكتب أو حتي مكان في شقتك بمساحة على الأقل 25 متر مربع لإستخدامه في عمليات الطباعة المختلفة وتخزين المنتجات ، وبكل تأكيد يجب أن تتوافر كافة العناصر الخدمية مثل الكهرباء والمياه والتهوية الجيدة .

المعدات والتجهيزات المطلوبة للمشروع :


ماكينات الطباعة علي التيشرتات " المكابس الحرارية " تعتبر الأساس فيالمشروع، فمن خلالها سيتم تحويل التيشرت السادة إلي تيشرت أجمل وأفضل منحيث الشكل والقيمة . 
يمكنك البدء بماكينة واحدة أو إثنين ويمكن شراء تلكالماكينات عبر الإنترنت وبالتحديد من المتاجر الالكترونية العالمية مثل علي بابا وأي باي وأمازون وغيرهم ، 
كذلك يمكنك شرائها من شركات بيع الطابعات و" المكابس الحرارية " المتواجدة علي الأرض إذا كنت تعرف إحداها أو يمكن البحث على جوجل أو فيسبوك عن طابعات التيشرتات أو " المكابس الحرارية "وستصل بإذن الله الي عدد من الصفحات التي تحتوي علي العديد من العروض ويمكنك اختيار افضلها والاتصال علي اصحابها بغرض التواصل والاستفسار وفي النهاية يمكنك الشراء من الشخص الذي يقدم لك أفضل عرض بأفضل سعر .
أيضاً يجب أن تتوافر طابعة كمبيوتر تعمل بالحبر السيمبلشن على أن تكون نوع من هذه الأنواع : ( إيبسون ، برازر ، سوقراس ، ريكو ) لإستخدامها في طباعة التصاميم من الكمبيوتر علي الأوراق المخصصةللطباعة وهذه يمكن شرائها من أي شركات لبيع الكومبيوترات ، 
هذا وبالإضافة إلى ماكينات الطباعة علي التيشرتات وطابعة الكمبيوتر فإن المشروع بحاجة إلى بعض التجهيزات التي تُساعد على إنجاز العمل بطريقة أسرع وأسهل ومنها الأرفف لتحميل المنتجات والخامات عليها بالإضافة إلى طاولات لوضع الماكينة عليها .


المواد الخام اللازمة للمشروع :


تيشرتات سادة ( بيضاء ، سوداء ، زرقاء ، … إلخ ) بشرط أن تكون قطنية وذات جودة جيدة ويجب شرائها بأسعار الجملة .
أوراق طباعة حرارية من نوع سيمبلشن لطباعة التصاميم المختلفة عليها ، وهذهالأوراق الحرارية يمكن الحصول عليها من شركات بيع الطابعات والمكابسالحرارية .
أحبار سيمبلشن يتم وضعها في الطابعات لكي يتم العمل بها ، ويتم شراءهذه الأحبار من نفس الشركات التي تبيع الماكينات " المكابس " كما يمكن السؤال عنها في المكتبات الكبرى والمحلات المتخصصة فى مجال الطباعة .

العمالة اللازمة للمشروع :


يحتاج المشروع إلى مصمم محترف ومُبدع في نفس الوقت ليقوم بعملتصاميم إحترافية وجديدة من نوعها ، وللعلم فإن نجاح المشروع يتوقف علي مدىإحترافية ومهارة المصمم . 
يحتاج المشروع أيضاً إلى عامل ليعمل علي المكابس الحرارية لطباعة التصاميمعلى التيشرتات ومن المفترض أن يقوم صاحب المشروع بنفسه بهذا العمل ولكن قبل ذلك يمكنه أن يحصل علي دورة تدريبة سريعة من الشركة التي ستبيع له الماكينة ليتعلم كيفية القيام بالعمل بشكل احترافي ، أو يمكنه التعلم عبر فيديوهات اليوتيوب . وإن كان هناك ماكينتين فإنه من الأفضل توظيف شخص أخر للعمل . 
أيضاً يمكن توظيف عامل إضافي ليقوم بتكييس المنتجات وتخزينها وينظف الموقع .

طريقة الطباعة علي التيشرتات والماجات والكابات :


إذا لم تعلمك الشركة أو الشخص الذي باع لك الماكينة " المكبس " علي كيفية الطباعة علي التيشريات واكتفى بمنحك الكتالوج أو بعض النصائح والإرشادات فهذا لا يعني انك غير قادر علي التعلم ، بل يمكنك التعلم بسهولة عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية علي موقع اليوتيوب ، وفيما يلي سنعرض عليك بعض من هذه الفيديوهات التعليمية :...




بيع وتسويق المنتجات :


قبل أن تُصنع منتجاً يجب أن تعرف اولاً من هم العملاء المستهدفين لهذا المنتجولماذا عليهم القيام بشراءه ، وفي حال مشروعنا فيمكننا القول بأن فئة الشبابوبالأخص شباب الجامعات هم من يمثلون العملاء المستهدفين له ، وعلى ذلك سيتماستهدافهم عند القيام بعمليات التسويق والإعلان ، وفيما يلي مجموعة من الأساليب الجيدة التي يمكن الإعتماد عليها فىي عمليات التسويق والبيع ،،

1- إنشاء صفحة على الفيسبوك :
بإسم مميز وله علاقة بالمشروع ، ومن هذه الصفحة نقوم بعمل إعلانات مدفوعة لها وفيها يتم إستهداف الشباب وشباب الجامعات و من ثم يمكن تصوير المنتجات بكاميرا عالية الجودة وعرض صور المنتجات وكذلك مواصفاتها وأسعارها على تلك الصفحة وعندما سيشاهدها العملاء المستهدفين فإن عدد منهم سيرغب في الشراء وسيتواصل مع القائمين على الصفحة عبر التعليقات ( الكومنتات ) أو الرسائل الخاصة سواء لمعرفة تفاصيل أكثر أو للشراء مباشرةً .

2-  إنشاء حساب على تويتر :
يمكن ترويج المنتجات بنفس الطريقة التي ستتبعها على الفيسبوك وسيتواصلأيضاً العملاء المستهدفين للإستفسار أو الشراء .

3- جروبات الفيسبوك :
على الفيسبوك توجد جروبات إعلانية كبيرة من حيث عدد الأعضاء وتسمحللأعضاء بعرض منتجاتهم عليها مجاناً ، هذه الجروبات يمكنك البحثعنها وعندما تجد بعضها فبإمكانك الإشتراك بها والبدء في عرض منتجاتكوبالطبع إن كانت متميزة وجميلة فإنها ستلقى إعجاب عدد كبير من الأعضاء وبعضهم سيطلب شراء منتجاتك .

4- التسويق على مواقع البيع و الإعلان :
يمكن التسويق أيضاً على مواقع البيع والإعلان التي تتيح للمستخدمين عرضمنتجاتهم مجاناً مثل ( سوق .كوم , دوبيزل , أولكس ) وغيرهم .

5- التسويق والبيع خارج أسوار الجامعة : 
يمكن توزيع الدعاية على طلاب الجامعات خارج أسوار الجامعة .

6- محل صغير لعرض المنتجات : 
إن كانت هناك امكانية لفتح محل صغير في مكان مناسب لبيع منتجات المشروعمنة فسيكون ذلك أكثر من رائع وسيساعد كثيراً على زيادة المبيعات والأرباح .

ملاحظة هامة : الإعتماد على كافة الأساليب السابقة قد يمكنك من الوصول إلىالملايين من العملاء المستهدفين بإذن الله وقد يصل الأمر إلى تخطي حجم الطلب لحجمالعرض ، وحينها يمكنك التوسع بمشروعك وذلك بشراء مكابس حرارية أكثر وشراءخامات أكثر وتوظيف عمال أكثر للعمل .

كيفية توصيل المنتجات للعملاء والزبائن :


العميل أو الزبون الذي سيطلب منك منتج ويؤكد علي شراءه يمكن الحصول على رقم هاتفه وعنوانه وإرسال المنتج له عبر شركة شحن داخلي ومن المعروف أن سعر الشحن يتحمله العمليل أو الزبون وليس البائع . مندوب التوصيل سيحصل علي المال ويعود إلي شركة الشحن ومن هناك يمكنك استلامه منهم بكل بساطة . وذلك بالإتفاق معهم من قبل .

عوامل تساعد على نجاح هذا المشروع :


يجب شراء المكابس الحرارية من مكان موثوق ومن نوعية جيدة وإن كانت مستعملةيجب أن تكون بحالة جيدة .


إختيار تشيرتات سادة ذات جودة عالية ويجب أن تُشتري بسعر الجملة للتوفيروخفض التكاليف .


إجراء صيانة للماكينات بشكل مستمر لضمان عدم تعطلها وبالتالي يتوقف العمل .


التصاميم يجب أن تكون راقية ومبتكرة وغير مقلدة وأيضاً يجب أن تكونألوانها متناسقة مع ألوان التيشرتات .


التسويق يجب أن يتم بإحترافية ، فالصور لابد وأن تكون جودتها عاليةوالوصف يجب أن يكون مختصر وبه معلومات مفيدة .


يجب الرد بسرعة وبإحترافية على تعليقات العملاء على كافة وسائل التسويقالتي ذكرناها والتي يتم عرض المنتجات عليها .


أسعار البيع يجب أن تكون غير مبالغ فيها ، فلا تنس إنك تتعامل معالمستهلك النهائي مباشرةً دون وسطاء وهذا سيوفر عليك الكثير من المال .

تصفية وإنهاء المشروع :


من الممكن أن تحدث لك أي ظروف أو مشاكل مثل السفر أو الحصول على وظيفة جيدة أو حتى المرض ( عفانا وعفاكم الله ) أو لأي أسباب أخري . هذه الظروف قد تمنعك من مواصلة العمل في مشروع الطباعة على التيشيرتات والماجات والكابات وبالتالي ستعمل على تصفية المشروع ، وعند الوصول إلى هذه النقطة فإنه من الجيد أن تبيع معدات المشروع ومن الأكيد إنك ستخسر فيها بعض المال ولكن الخسارة لن تكون كبيرة بإذن الله .

إن أعجبتك التدوينة هذه فلا تبخل علينا برد مشجع تنصحنا فيه أو تذكرنا فيه بما نسينا .. لا تبخل علينا بمشاركة هذه الدراسة على صفحتكم على الفيس أو تويتر أو على جوجل بلس حتى يستفيد الجميع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان