مشروع توزيع المشروبات الغازية ( مشروع مربح جداً ) - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

10/23/2016

مشروع توزيع المشروبات الغازية ( مشروع مربح جداً )



يومياً تُستهلك كميات كبيرة جداً من ( المشروبات الغازية ) بأنواعها المختلفة في بلادنا العربية وفي جميع دول العالم ، فهي تباع في كل  السوبر ماركتوالكافتيريات والمقاهي الصغيرة  والكافيهات الكبيرة وحتى  المطاعمفهي تُباع مناطق كثيرة ومجالات عمل كثيرة ، ومما سبق يعني إنه هناك طلب كبيرعلى المشروبات الغازية من جميع فئات المجتمع وبالطبع إذا فكرنا في الحصولعليها من الشركات المنتجة لها مثل : ( بيبسي وكوكاكولا وبيريل وفيروز وشويبس ) وغيرهم من الشركات بغرض توزيعها على تلك الأماكن السابق ذكرها فإنك ستحقق الكثير من الأرباح ولكن ليس كل شئ سهل حيث أنه قد تواجهك الصعوبات والعقبات في طريقك ولكن مع بعض النصائح قد تتمكن من تخطيها بإذن الله . وفيما يلي سنعمل على توضيح تلك العقبات وسنعطيك بعض النصائح والإرشادات لتتخطاها كما سنوضح المتطلبات اللازمة لبدء المشروع وكيفية العمل بطريقة صحيحة تضمن لك كسب أكبر قدر من العملاء وتحقيق أعلى كم من الأرباح .


المتطلبات اللازمة للمشروع :


لن تذهب الى شركات بيع المشروبات العازية بشكل يومي لشراء المنتجات منهمولكن يمكنك الذهاب إليهم بشكل اسبوعي لتشتري منهم كميات كبيرة وتخزنهاوتعمل على التوزيع منها وهذا يعنى أنك بحاجة إلى مكان لعمله مخزن ، لإستغلاله في تخزين كراتين وعبوات المشروبات الغازية التي تشتريها وإن لم يكن فيجب أن تبحث عن مخزن بمساحة مناسبة ولتكن على الأقل 75  متر لتخزن به بضاعتك وبالطبع يجب أن يكون في مكان آمن .


يجب تجهيزالمكان بقواعد خشبية لرص المنتجات عليها كما يجب تجهيزه بالاضاءة وفتحات التهوية وطفايات الحريق وكاميرات المراقبة ووسائل الأمان اللازمة .
بالإضافة إلى المخزن فأنت بحاجة إلى سيارة صغيرة ( ربع نقل )لتستخدمها نقل و توزيع البضاعة على الأماكن المذكورة سلفاًوبالطبع يمكنك شراء هذه السيارة مستعملة ( بحالة جيدة ) أو يمكنك شرائهابالتقسيط أو بالطريقة التى تراها أنت مناسبة لك .

العمالة اللازمة لهذا المشروع :


قد تحتاج إلى عامل لمساعدتك على تحميل السيارة وتنزيل البضائع للعملاء وقديساعدك أيضاً على قيادة السيارة ، وبالطبع يجب أن يكون هذا العامل على قدرعال من الإلتزام بالعمل والإحترام والتعامل الجيد مع العملاء .

كيفية شراء المشروبات الغازية :


يمكنك عمل زيارات إلى شركات إنتاج المشروبات الغازية مثل  بيبسيوكوكاكولا وبيريل وفيروز وشويبس وغيرهم من الشركات وتطلب منهم الحصول علي كميات من عبوات الكان ( الكانز ) والزجاجات البلاستيك بأحجامها المختلفة وبالطبع سيعطونك الكرتونة الواحدة بسعر أقل من سعر بيعها للمحلات.غالباً سيكون الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع حوالي 3 جنيه فيالكرتونة الواحدة ، الجدير بالذكر أنه كلما اشتريت كميات أكبر من تلكالشركات كلما خفضوا لك السعر وأعطوك عروض خاصة وهدايا قيمة لأنك تساعدهم على بيع إنتاجهم وتحقق لهم الكثير من الأرباح .

كيفية توزيع المشروبات الغازية :


يتم عمل زيارات لمحلات السوبر ماركت والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والمطاعمبأنواعها ويفضل أن تذهب إلى المناطق الريفية حيث انه لا يذهبإليها موزعين كُثر ويمكن أن تكسب هناك عملاء دائمين .

ملاحظة هامة جداً :


يجب التعامل مع عملية التوزيع والبيع بنظام الكاش أي فورى . أو يمكنك التعامل بنظام الآجل ولكن لفترات صغيرة جداً أولاً فى بداية المشروع لجذب وكسب العملاء ثم بعد ذلك تلغى هذا التعامل وتتعامل بنظام الكاش .


مشاكل وعقبات ستواجهك وحلولها :


يعمل الكثير من الناس في هذا المجال مجال توزيع المشروبات الغازية وهذا يعنى أنك قد تذهب إلى بعض العملاء المستهدفين ويرفضون التعامل معك بحجة أنهميتعاملون مع موزع أو موزعين اخرين ، ولكي تتغلب على هذه المشكلة فمن الممكن أن تقدم لهم عروض أفضل بأسعار أقل من الأخرين حتى وإن كانت أرباحك ستقلوتحاول أن  تضمن لهم توفير كافة المنتجات بأنواعها  التي يحتاجون إليها في الوقت المناسب ، أيضاً  يمكنك إعطاء العملاء الذين يرفضون التعامل معك في الوقت الحالي كروت خاصة بك بحيث يتصلوا بك إذا احتاجوا إلى أي بضائع وإن حدث فستكونامامك الفرصة لتكسبهم كعملاء دائمين .


في المدن يكثر الموزعين بينما فى القرى والريف ينخفض عددهم لذلك حاول ان تهرب من المنافسة الشديدة أولاً وتوجه إلى القرى لتوزع منتجاتك بها وتكسب عملاءجدد ، ثم بعد ذلك توجه إلى المدينة وذلك بعدما تقف على قدمك وتكتسب خبرات ..
قد تجد صعوبة في تحويل بعض العملاء الذين تعاملوا معك لمرة واحدة اومرتين الى عملاء دائمين يتعاملون معك بشكل دائم ويمكن ان تتخطي هذةالمشكلة وتكسبهم كعملاء دائمين بتقديم عروض جيدة لهم وتوصيل المنتجات التي يحتاجون إليها في الوقت المناسب وبالطبع يجب أن تبني معهمعلاقات جيدة ، فمن الجيد أن تحادثهم لتطمئن عليهم وتقدم لهم جديدك كمايمكنك التواصل معهم في المناسبات بحيث يعتادوا عليك وهذه الخطوة لهادور كبير في تطوير وازدهار تجارتك حيث ستكون مُقرب منهم وعلى درجة من الثقة لهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان