مشروع محل فطائر وبيتزا شرقية - كيمياء المعرفة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

10/21/2016

مشروع محل فطائر وبيتزا شرقية

بسم الله الرحمن الرحيم 

متابعي مدونة مشروعات صغيرة الكرام 
اليوم نشارككم – بمشيئة الله تعالى – تدوينة لمشروع مربح وناجح جداً
وهو مشروع محل ومطعم للفطائر والبيتزا الشرقية .
نتمنى من الله أن تنال إعجابكم ، وأن تشاركونا الفكر بوضع تعليق على الموضوع أسفل هذه الصفحة ولو بكلمة واحدة فهذا ما يدفعنا إلى الإستمرار في نشر الجديد ؛ حيث نشعر بتفاعلكم مع موضوعاتنا .


فكرة مشروع محل الفطائر والبيتزا الشرقية 


هي إنشاء وعمل محل ومطعم متخصص للفطائر والبيتزا الشرقية بكافة أنواعها وبكافة أطعمتها وذلك بأقل التكاليف الممكنة لتحقيق أعلى الأرباح الممكنة .. وكلنا نعلم أن أي مشروع خاص بالأكل دائماً وغالباً هو مشروع ناجح ومربح للغاية فالأكل الناس لا يستغنوا عنه ودائماً هم يتطلعوا لتجربة كل ما هو جديد .. 

الهدف من مشروع محل الفطائر والبيتزا الشرقية : 


العمل الجاد والمستمر لتقديم وجبات وأكلات تُرضى الزبائن وذلك للمبيع أكثر وبالتالي زيادة الأرباح التي تمكنك فيما بعد من إستثمار ذلك في إنشاء محل و مطعم كبير أو سلسلة محلات صغيرة .

مكان وموقع المشروع : 


يجب إختيار محل صغير في أحد الأماكن الحيوية والمكتظة بالسكان والتي يتواجد بها بالأخص تجمعات شبابية أو يجب إختيار محل صغير بجانب كافتتريا حيث زيادة الأرباح أو يجب إختيار محل في منطقة تكثُر فيها الحركة مثل الأسواق الشعبية أو المناطق التجارية .

العمالة اللازمة للمشروع : 


لا يحتاج المشروع إلى نوع من أنواع العمالة .. حيث يمكنك أن تعمل بنفسك وبالتالي توفر الكثير من المال وتزيد من أرباحك وإن لم تكن لديك خبرة في هذا المجال يمكنك العمل لدى أحد المطاعم أو المحلات المختصة لذلك بدون مقابل مادي وتتركهم لحين تعلمك وتكون قادر على عمل الفطائر والبيتزا بنفسك .. أو يمكنك جلب عامل واحد فقط معك يقوم هو بعمل الفطائر والبيتزا وتكون أنت المسئول عن البيع والحسابات .

متطلبات مشروع محل الفطائر والبيتزا الشرقية :


الأساسيات :


- فرن صغير 
- اسطوانة غاز 
- عجانة 
- فريزر ( ثلاجة تجميد ) أو ثلاجة عادية صغيرة .. ( يُفضل الإثنين ) 
- رخامة للعمل عليها 
- علب كرتون بأحجام مختلفة ( صغير - وسط - كبير ) مطبوع عليها اسم المحل المحل والمطعم ( اسم المشروع ) واللوجو الخاص بك لتعبئة الفطائر والبيتزا بها 

** كيف تختار أنسب إسم لمشروعك **

المواد الخام اللازمة : 


ستحتاج إلى العديد من المواد الخام اللازمة لمشروعك كـ :


- الدقيق 
- البهارات والتوابل المتنوعة 
- الكاتشب 
- اللحمة المفرومة 
- السجق 
- التونة 
- خُضار
- جبن مختلفة ( رومي - شيدر - موتزاريلا - جبنة بيضاء - جبنة قديمة ) 


وغير ذلك من الإضافات ..

التسويق للمشروع وزيادة الأرباح : 


يمكنك الإعلان عن إفتتاح المشروع وتدعو الناس للزيارة والشراء وذلك عن طريق  توزيع ورق دعاية وفلايرز على الشباب في المنطقة . كذلك تعليق لافتة أعلى المحل تكون جميلة وتجذب الإنتباه 


- يجب أن تبيع في البداية بأسعار مساوية لغيرك أو أقل قليلاُ من المنافسين لكي تجذب الناس لك وتضمنهم كزبائن وعملاء لك فيما بعد .. ثم قُم بعد ذلك بزيادة الأسعار بالتدريج لزيادة أرباحك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان